Saturday, December 23, 2006

مازلنا نبحث عن الحلقة المفقودة؟

أكد مصدر مسؤول بوزارة الداخلية الإيطالية صحة ما تداولته وسائل إعلام دولية ومصرية عن احتجاز قارب يحمل 648 مهاجراً غير شرعيين خرجوا من مصر إلي إيطاليا وقالت مسؤولة بمكتب العلاقات الدولية بوزارة الداخلية الإيطالية في اتصال أجرته معها المؤسسة العربية لدراسات الهجرة، إن مركب المهاجرين نزل عند ميناء ليكاتا الصغير في صقلية، بعد أن قام حرس الحدود الإيطالي بإنقاذ المهاجرين المصريين الذين كان بينهم 21 امرأة وسبعة أطفال وأضاف بيان المؤسسة العربية لدراسات الهجرة أن المسؤولة بوزارة الداخلية الإيطالية أخبرت المؤسسة في اتصال هاتفي معها أن حوالي 400 مهاجر تم نقلهم بالجو إلي مركز الحجز في كروتوني، بينما ظل الباقون في مركز استقبال المهاجرين في سيراكوزا وأوضحت أن نقل المهاجرين غير الشرعيين إلي كروتوني يعود إلي أن المركز الرئيسي لاحتجاز المهاجرين غير الشرعيين امتلأ بالمحتجزين ولم يعد فيه متسع لوافد جديد وأوضح بيان المؤسسة العربية أن السلطات السياسية الإيطالية تسعي الآن لتحديد المسؤولين جنائياً عن وصول مهاجرين غير شرعيين إلي سواحلها، وأن هذه السلطات لا تعرف حتي الآن أية معلومات عن الأطفال السبعة المصريين الذين كانوا علي متن القارب؟؟؟
الى هنا و انتهت الاخبارية ؟ و اضيف فصل جديد لحقوق الانسان و اولها حقه فى تحقيق احلامه ؟ و فصل اخر فى باب حقوق الطفل المصرى ؟ و اولها انه ما يموتش على مركب صغير فى عرض البحر المتوسط غرقا ..تمام زى ميتة التوربينى ...و لا زلنا نبحث عن الحلقة المفقودة ؟ نمشى و لا نستنى ؟ نقعد فى بلدنا و نحقق احلامنا بتعبنا ؟ و لا مفيش فايدة على راى هانى رمزى فى مسرحية وجهة نظر ؟ و الاحسن نهاجر فرادى و جماعات يمكن نسترزق بره ؟ و هو الرزق بره مضمون يعنى ؟ دول عربية ..عندهم عقدة نقص مع المصريين ؟ و دول اوروبية عندهم عنصرية ناهيك عن البطالة المتفشية؟ و امريكا ..و الله لسه حلوة ؟ بس ....فين الخلل اللى يخللى حد ياخد مراته و عياله و يركب المخاطر دى ؟ ياترى ايه اللى احس بيه و دفعه لكده و احنا ماحسناهوش؟قرصة البرد من غير بيت يؤويه؟ و لا عضة الجوع بدون رغيف يشبعه ؟ و لا عدم وجود تكافل بين طبقات الشعب ؟ و لا تصريحات الحكومة الاخيرة عن تحقيق معدل نمو 7% ؟ متهيالى الاخيرة و الله اقوى؟تذكرت الان بيت شعر عن سبب الهجرة عندما تضيق بالناس الدنيا؟
لعمرك ..ما ضاق وطن باهله و لكن أحلام الرجال تضيق .

Wednesday, December 20, 2006

مرة تانية و برضه صدفة؟

خلعوا دماغنا بنات جيلنا بكلام عن المراة و حقوق المراة و مجتمع ذكورى -و الله ما نا عارف معناها غير انى ممكن اسهر بره و لسه راجع ؟-المهم اننا سمعنا و قرانا كثيرا من الجيل السابق ايام الست ميرفت امين و المرحومة ماجدة الخطيب و الاخت فاتن حمامة عن حقوق المراة من اول صراع فى الوادى الى ابى فوق الشجرة ..و بعد ما مرت سنين و سنين و خرجت المراة باسلحتها المتعددة بدانا نرى مواقف و برامج نسائية جيدة تصصدمنا تعنى الانفراد و التحكم و التملك و الكلمة بكلمة بحجة مساواة و الراى براى بحجة شخصية و لا حديث عن المشاركة مع اختلاف الادوار زى الدفاع و الهجوم فى فريق واحد -زى المدير الفنى ومدرب حراس المرمى فى تيم بطولات ..المهم ياخدوا البطولة سوا مش المهم مين ياخد اكتر من مين شهرة و دعاية قدام اللعيبة ؟ نهايته ..صدمتنا كتابات بعض المتفلسفات ..و هن يصفن ..لحظة انتظار العريس اللى جاى يعاين البضاعة ؟ و ندمها الشديد على غسل الكراسى و السجاجيد اللى الغلبان العريس حايدوسهم بجزمته المحتاجة نص نعل ؟ ناهيك عن وصف انوثتها اللى انجرحت لما نظر لها بعدسات نظارته اللى تخنت من كتر الشغل عشان يقدر ع الجواز ؟ و كرامتها اللى اتبهدلت لما سالها عن قدراتها و معرفتها صاحب الكرافتة المزيتة ؟ و افتكرت صباح و هى بتوصف صلاح ذو الفقار ..يا مشحم يا مزيت ..مع انه كان مهندس ميكانيكى صاحب ورشة فى الفيلم مش موظف كمان ؟ ربنا معانا ابناء هذا الجيل الكادحين اللى بداوا يشوفوا المراة جامحة مش متزنة ؟ تحتاج ضبط زوايا قبل ما تصطدم بالحائط و ماتلومش غير دماغها فى وحدتها ..المهم انى انا بره القصة دى مؤخرا ..و لكن المفاجاة ان اللى فاتت جنبنا ..كانت زى الهوا ..و مع اهم رسالة ..ما ردتش ..و رديت و كمان رديت ..و فضلت ارد لحد ما غابت ..بس هى تفوق من على شط البحر ؟ قبل ما اتنفس تحت الماء ؟ اظاهر السهر اثر عليا ..مانام بدرى زى الناس لازم اعمل فيها راجل يعنى ؟

Tuesday, December 19, 2006

تقرير خطير من اهم جهاز فى البلد ؟


أكد المستشار جودت الملط رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات أن جهود الرئيس حسني مبارك وزياراته المتكررة للخارج كانت وراء خفض المديونية للخارج إلي‏28,9‏ مليار دولار‏,‏ مما يخفف الأعباء عن الاقتصاد الوطني‏.‏جاء ذلك خلال مناقشة لجنة الخطة والموازنة في مجلس الشعب أمس ملاحظات الجهاز المركزي للمحاسبات بشأن الحساب الختامي للميزانية العامة للدولة للعام المالي‏2005/2004.‏وانتقد جهاز المحاسبات طرق احتساب الدين المحلي التي تتبعها وزارة المالية‏,‏ موضحا أن تقديره للدين المحلي يبلغ‏511‏ مليار جنيه‏,‏ بعد إضافة ديون الهيئات الاقتصادية لبنك الاستثمار القومي‏,‏ وصافي حساب شهادات الاستثمار‏.‏وطالب جهاز المحاسبات الحكومة بضبط الإنفاق العام لخفض عجز الميزانية‏,‏ موضحا أن‏64%‏ من الدين المحلي استخدم في سد العجز النقدي بميزانية الدولة‏.‏واعترف الدكتور يوسف بطرس غالي بارتفاع عجز الموازنة‏,‏ مشيرا إلي أن الحكومة بصدد اتخاذ إجراءات محاسبية وعملية لضبط الإنفاق العام‏.‏كما تناولت ملاحظات جهاز المحاسبات تواضع عوائد الهيئات الاقتصادية والتي بلغت تسعة مليارات جنيه من استثمارات تصل إلي‏430‏ مليار جنيه‏,‏ وبنسبة لا تتجاوز‏2,1%,‏ كما انتقد الجهاز ضعف الرقابة علي المشروعات العامة‏,‏ وتنفيذ مشروعات دون إجراء الدراسات اللازمة لتبيان جدواها الاقتصادية ..و للحديث بقايا هامة ..و تعليقات اهم ..يا سادة ..لو ان الفلوس دى مع تاجر صغير يديرها بذمة لحساب نفسه لانتج على الاقل فى ظروف السوق المصرى ما لا يقل عن 15% سنويا ...ما بالنا بناس بتديرنا عشان 2% سنويا ؟ يا اما احنا رخاص قوى يا اما هما فاشلين قوى مش قد التصريحات الكبيرة اللى بنسمعها كل يوم ؟ الموضوع محتاج تحليل من نوع تانى ؟ و للحديث بقية؟‏

Sunday, December 17, 2006

لقطات سريعة ..آراء رجل شارع ؟

-قال لى رجل شارع مثلى ان قضية الفلسطينيين الان تحتاج عقل و حكمة و لما ابلغته ان قرار عمنا عباس ضد نتيجة الانتخابات الرسمية ..قال لى برضه حماس لازم تعقل و تيجى على نفسها شوية لان ايام اذا الشعب يوما اراد الحياة ما عادتش موجودة ..فى الان ماذا تريد امريكا للشعب و ابو الشعب و حكومة الشعب ..قول لهم يعقلوا و النبى و يضحوا احسن ما تبقى جزائر تانية و يشمتوا الصهاينة فينا ؟
- قال لى رجل شارع اخر شبهى ان موضوع العراق محتاج ان الشيعة يخافوا ربنا شوية و يصدق الفعل القول و يبطلوا يسمعوا كلام امريكا و ايران لانهم الاتنين مش عاوزين مصلحة لا شيعة و لا سنة العراق عاوزينها فوضى و كل يغنى على ليلاه ؟؟ فمن ينقذ ليلى العراقية الا اهلها يا ناس ؟؟
-صرح لى رجل شارع اعلم منى ببواطن الامور ان هناك خطا ما من ناحية الاخوان فى فهم اليات اللعبة السياسية فى مصر الان غير عابئين بمن يسيطر على الجرايد الحكومية و الاعلام الرسمى ناهيك عن النيابة و البوليس و القضاء ؟؟ و لكن سؤاله هل الخطا الذى فعلوه يستحق كل تلك الضجة فى حين تسكت كل تلك الاجهزة عن تعذيب ناس و خطف ناس و مقتل اطفال و انتهاك عرض بنات و تحرش بمواطنين ؟ و لا احترام القانون عندنا لناس ناس ؟؟و ياترى الدولة عملت ايه لمن قتلوا الظابط الذى كان يحمى القانون فى اراض وادى النطرون ضد الخارجين عن القانون ؟
- قال لى رجل شارع ان الدنيا حلوة فى مصر طول ما نت مستغنى عن الناس ..اول ما تحتاج لهم حايخذلوك ..رغم كثرة ادعاء الفضيلة الان و العودة للجذور و كثرة الجمعيات الخيرية التى تهتم بالصدقات و اليتيم و البر و الطعام ؟ انما الدين المعاملة قبل الصدقة يابنى ؟
- فرح رجل شارع حزين كثيرا لان ابو تريكة احرز هدفين و خللى الاهلى الثالث فى بطولة العالم للاندية و الحقيقة انا انبسطت معاه بابو تريكة لانه راجل مصرى زينا ..يعنى بسيط و محترم و راجل مؤدب و يتحب ..الحقيقة يستاهل
-بكى رجل شارع يحب الحرفنة و اللعب الجميل طول عمره على حال الزمالك و ادارته اللى مش عارفة تاخد قرار و تضع خطة للسنتين الجايين ترجع بيها للنادى حلاوته ؟رغم ان الاداريين الزملكاوية كتير انما المصالح تغلب ..يا ميت خسارة على قلة العقل ؟
-اخيرا و ليس اخرا ..كان فيه نكتة جديدة اسمها البهائيين عاوزين يسجلوها ديانة فى مصر ..بلا وكسة هى المشرحة ناقصة ..؟؟ المهم انا زعقت لكل اولاد الشوارع اللى فوق دوول و ما سكتوش غير لما خوفتهم بالتوربينى ؟ ساعتها كل واحد لم هدومه كويس و روح لامه ..قبل ما يتجرأوا على فتح مواضيع اخرى و الحمد لله جت سليمة .

Saturday, December 16, 2006

بص شووف بفلوسهم بيعملوا ايه؟؟


المملكة المتحدة تسقط تحقيقا في صفقة سلاح لشركة/بي.ايه.اي/ مع السعودية ؟؟
قال مكتب مكافحة الفساد في بريطانيا يوم الخميس انه قرر إسقاط تحقيق كان بدأه قبل عامين في صفقة سلاح مع السعودية بعدة مليارات من الجنيهات الاسترلينية بعد ان حذرت الحكومة من أن التحقيق قد يقوض الأمن الوطنى ويأتي القرار في أعقاب تقارير بأن السعودية حذرت بريطانيا من انها قد تلغي طلبا لشراء 72 مقاتلة يوروفايتر تايفون من شركة (بي.ايه.اي) سيستمز بسبب التحقيقات في معاملات سابقة تتضمن مسؤولين سعوديين وأشخاص يعملون بالإنابة عن الشركة البريطانية وقال اللورد جولدسميث كبير محاميي الحكومة ان رئيس الوزراء توني بلير ورؤساء أجهزة الأمن البريطانية والسفير السعودي في لندن يعتقدون ان إطالة أمد التحقيقات قد يُلحق "ضررا بالغا" بالعلاقات مع الرياض وأبلغ جولدسميث البرلمان "هذا من المُرَجح ان يكون له عواقب سلبية بشكل خطير على المصلحة العامة للمملكة المتحدة فيما يتعلق بالأمن الوطني والأهداف العُليا لسياستنا الخارجية في الشرق الأوسط وقال مكتب مكافحة الفساد في بيان انه قرر إسقاط التحقيقات بعد ان تلقى بيانات وإيضاحات فيما يتعلق بالحاجة الي صون الأمن الوطني والدولي.
ومبيعات الأسلحة الي السعودية تمثل أكبر صفقات التصدير في التاريخ البريطاني وقال محللون ان أحدث صفقة وتقدر قيمتها ب 10 مليارات استرليني (19.66 مليار دولار) كانت في خطر. وربما كانت ألوف الوظائف مُهددة وقال جولدسميث ان المصالح التجارية لم تؤخذ في الاعتبار. وقال مكتب مكافحة الفساد انه يعتقد انه كان بحاجة الى 18 شهرا أُخرى لاتمام التحقيقات وعندئذ لن يكون هناك ما يضمن ان تؤدي الي محاكمة وتحتاج بريطانيا دعما من السعودية لمساعيها الدبلوماسية لتسوية أزمة العراق وايحاد سبيل لإنهاء المأزق بين الاسرائيليين والفلسطينيين. ومن المقرر ان يزور بلير الشرق الأوسط قريبا ورحبت (بي.ايه.اي) بقرار مكتب مكافحة الفساد عدم مواصلة تحقيقاته في عقد صفقة اليمامة للأسلحة والمعدات العسكرية. وقالت الشركة مرارا انها تتعاون مع مكتب مكافحة الفساد وتعتقد أنها لم ترتكب أي مخالفات ..مش محتاجين نعلق يا جماعة على تاثير الفلوس على سياسات اعتى الدول ديمقراطية و اعرقها فى النظام القضائى ؟بص شوف النظام العالمى الجديد و آلياته ؟و اللى ما معاهوش فلوس للتاثير يتفرج؟.

Thursday, December 14, 2006

REAL MANAGEMENT OF OUR WORLD?

A woman in a hot air balloon realized she was lost.She reduced altitude and spotted a man below. Shedescended a bit more and shouted, "Excuse me, can youhelp me? I promised a friend I would meet him an hour ago but I don't know where I am."The man below replied, "You're in a hot air balloon hovering approximately 30 feet above the ground.You're between 40 and 41 degrees north latitude and between 59 and 60 degrees west longitude.""You must be an engineer," said the balloonist."I am", replied the man. "How did you know?""Well, answered the balloonist, "everything you told me is technically correct, but I've no idea what to make of your information, and the fact is I'm still lost. Frankly, you've not been much help at all. If anything you've delayed my trip even more.">The man below responded, "You must be in management.">"I am," replied the balloonist, "but how did you>know?""Well," said the man, "You don't know where you are or where you're going. You have risen to where you are due to a large quantity of hot air. You made a promise which you've no idea how to keep, and you expect people beneath you to solve your problems."

Wednesday, December 13, 2006

الفراخ سبب مشاكل مصر؟

القاهرة- اتهم الدكتور يوسف بطرس غالي وزير المالية أزمة انفلونزا الطيور بأنها السبب الرئيسي وراء الارتفاع الحاد في التضخم.
وأشار غالي الي أن زيادة اسعار خدمات الاتصالات والمنتجات البترولية تسببت أيضا في ارتفاع التضخم لأسعار المستهلكين إلي 11.8% خلال أكتوبر الماضي، مقابل 3.1% خلال نفس الشهر من العام الماضي...و الان ابشروا يا رجال و نساء و موظفى مصر المحروسة ...لزقوا اهمالنا و خيبتنا القوية فى تحقيق تقدم او انتاج ..لزقوها فى الفراخ ..و السؤال المحرج الان ؟ ان السيد الوزير لم يوضح لنا ما يقصده ..هل هى الفراخ السمان ..ام الكتاكيت الصغيرة فى السوق التى بالكاد تكفى لقمة عيشها و بتقضى باقى عشاها نوم؟مطلوب توضيح قريب حتى لا تغضب الفراخ السمان ..و مع اعترافنا ان معظم ديوك مصر قدموا طلبات هجرة جماعية و الباقيين فى المحروسة خايفين يصيحوا قبل الاوان ليتهموهم بالسبب فى الازعاج بالقاهرة و ما حولها ..فالاولى بنا الان بعد ذلك ان نحافظ على الكتاكيت ..يمكن ربنا ينفخ فى صورة حد منهم و يطلع لنا ديك جديد بياذن بجد؟تفتكروا ده ممكن يحصل ؟و الله ده حلم كل فراخ مصر؟
.

Monday, December 11, 2006

فيه حاجة غلط؟

كل المواضيع اللى تحدثت عنها اخيرا اساسها خبر حقيقى ..تابعتها خلال تلك الايام لابحث عن حل لها دون جدوى؟كلهم بدون حل حتى الان ؟ القضايا الخارجية بتاعة الشيعة و السنة و العراق و لبنان و الاغتراب و فلسطين و امريكا و الصين ؟ وصولا الى القضايا الداخلية بدءا بتقليب بعض الى التدين الغلط الى الفساد الى عمال المحلة و نهاية الى عدم قبول الاخر...كل دى مواضيع ما تحلتش ؟ حتى الامور اللى افتكرتها حلوة بين الناس ...لم تحل لان النفوس اتغيرت؟بجد و النبى ؟ اظاهر بقى مكتوب علينا فى مصر كل الملفات اللى نفتحها تستنى من غير ما نقفلها ..و اللى يتقفل يقفل على غير حل زى الجرح اللى قافل على غير نظافة؟و ياما جراح فى حياة المصريين الان؟يحلها الحلال من عنده ؟قبل ما نمشى نسمع الآه فى الطرقات؟

Sunday, December 10, 2006

رحمة الله على هذا العالم الفاهم المعتدل

القاهرة- توفى صباح الاحد بالقاهرة الشيخ عطية صقر عن عمر يناهز 92 عاما وقد توفى الشيخ عطية صقر بعد صراع مع المرض فى مستشفى قصر العينى وستشيع الجنازة الاحد من مسجد ال رشدان بمدينة نصر . وقال الدكتور محمود حمدى زقزوق وزير الاوقاف - فى تصريح له السبت - إن العالم الإسلامى خسر الشيخ عطية صقر أحد علماء الإسلام البارزين والمتميزين الذين أناروا وعى المسلمين بالفكر الإسلامى المستنير والفتاوى الدينية وأضاف الدكتور زقزوق أن فكر الدكتور عطية صقر عكس سماحة الاسلام ، وأرسى له مكانة كبيرة فى قلوب المسلمين بما قدمه من عطاء إسلامى ، وترك بصمات واضحة على مسيرة الدعوى الاسلامية فى مصر .. داعيا الله أن يعوض الامة الاسلامية خيرا .
اذكر انى كنت انتظر برنامجه الشهير فتاوى و احكام فى صباح كل يوم من اذاعة القران الكريم فاشعر بطمانينة قلما تجدها عند شيوخ الفضائيات او الدعاة الجدد؟رحمة الله على هذا الجيل و ذلك العالم ؟ ومنين نجيب ناس تقدر؟بس الناس اتغيرت؟
.

Saturday, December 09, 2006

قضية داخلية تخص عمال مصر ؟

المحلة- تظاهر 15 ألف عامل علي الأقل بشركة المحلة للغزل والنسيج الخميس بعد 24 ساعة من إعلانهم الإضراب عن العمل حسبما ذكرت المصري اليوم واتهم العمال المهندس محسن الجيلاني رئيس الشركة القابضة للغزل والنسيج، والمهندس محمود الجبالي رئيس مجلس إدارة شركة المحلة، بالتسبب في تدهور أحوال الشركة، بهدف خصخصتها ونددوا ببيع 36 فدانا من أملاك الشركة بمبلغ 650 مليون جنيه ؟؟( يا نهار اسود)؟
واستنكر المتظاهرون عدم صرف راتب شهرين كأرباح للعاملين تنفيذا لقرار رئيس الوزراء، منددين بصمت نظيف، والدكتور محمود محيي الدين وزير الاستثمار علي تجاهل الشركة صرف مستحقاتهم ورفع العمال المتظاهرون «نعوشا» رمزية، تشير إلي موت الشركة ورددوا هتافات: «ارحل يا جيلاني.. ارحل يا جبالي» واستدعت إدارة الشركة 50 سيارة أمن مركزي للسيطرة علي المتظاهرين، وأغلقت الأبواب لمنع خروج العمل إلي الشارع ووزع المتظاهرون منشورات تتهم الجبالي بتسخير إمكانيات الشركة لصالح أسرته، وتخصيصه 4 سيارات لخدمة زوجته وبناته، إلي جانب تعيين نجلته الصغري بالشركة وتخصيص فيلا لها من أملاك الشركة بالمخالفة للوائح وقالوا إن عمرها الوظيفي لا يتجاوز عامين، وزوجها لا يعمل بالشركة إلي جانب تصعيدها الوظيفي غير المبرر، وغير المتناسب مع خبرتها أو مدة خدمتها وقالت المنشورات أيضا: إن رئيس الشركة عين صهره مديرا عاما للنادي براتب كبير رغم بلوغه سن المعاش منذ أربع سنوات وترحمت المنشورات علي زمن قيادات الشركة السابقين، واتهموا الجبالي بتحويل الشركة إلي عزبة خاصة له ولأسرته ولأنصاره (و الان الكرة فى ملعب السيد المهذب وزير الاستثمار و التصريحات الحلوة ..وزير عمر افندى؟)؟
وفي تطور مفاجئ قام عدد من العمال بالصعود إلي مكتب نجله رئيس الشركة واقتحامه وتحطيم محتوياته، تعبيرا عن غضب العمال من وضعهم الوظيفي الخاص جدا داخل الشركة (و ذلك الموضوع فى يد السيدة الوزيرة بتاعة القوى العاملة طيبة القلب و حلوة الحديث الست عايشة)؟؟
في غضون ذلك، استدعي الدكتور محمود محيي الدين وزير الاستثمار أمس، كلا من المهندس محسن الجيلاني رئيس الشركة القابضة، والمهندس محمود الجبالي رئيس شركة المحلة، و4 من أعضاء نقابة العاملين بالشركة في محاولة لاحتواء الموقف المتدهور ؟( ياترى حايحصل ايه بعد الاجتماع ؟نفسى يحاسبهم على الاشاعات دى؟)؟.
من جهته، قال محسن الجيلاني رئيس الشركة القابضة: إن مطالب العمال بصرف أرباح شهرين غير شرعية، ولا تحق لهم، مؤكدا أن قرار رئيس الوزراء ينطبق علي شركات القطاع العام، وليس شركات قطاع الأعمال وأضاف أن الاستجابة لمطالب العمال في المحلة تعني ضرورة أعطاء نفس الميزة لـ400 ألف عامل في جميع شركات قطاع الأعمال (حلوة الحجة دى ؟) عاوزين مرة حل ادارى جديد زى اللى درسناهم بره لتهدئة العمال فى وصف يقال عنه انه تقارب الادارة مع العمال ؟)و لا لسه ما وصلش عندنا الكلام ده؟

Friday, December 08, 2006

نصر الله عاوز يقبض الثمن؟

بيروت (رويترز) - تعهد الامين العام لحزب الله حسن نصر الله يوم الخميس بمواصلة حملته للإطاحة بحكومة لبنان المدعومة من الغرب لكنه وعد بأن جماعته القوية لن تنجر الى حرب أهلية؟؟
واتهم نصر الله الذي كان يخاطب الالاف من أنصاره في وسط بيروت عبر دائرة تلفزيونية رئيس الوزراء فؤاد السنيورة بمحاولة إعاقة حزب الله خلال الحرب التي استمرت 34 يوما ضد اسرائيل ( اسمعوا كمان)؟
ويعتصم الألوف من أتباع المعارضة التي يقودها حزب الله منذ أسبوع في خيام في ساحات قريبة من مكاتب الحكومة بوسط بيروت في محاولة للإطاحة بالسنيورة المدعوم من الغرب وقال نصر الله في خطاب مُتقد استمر أكثر من ساعة "لن تسمعوا منا صرخة استسلام ولا ضعف ولا وهن لان مطالبنا مُحقة "وأضاف "الباب مفتوح للتفاوض ... لن نخرج من الشارع قبل تحقيق الهدف الذي ينقذ لبنان."
وتطالب المعارضة التي تضم حزبا مسيحيا بتشكيل حكومة وحدة وطنية وأصابت وسط بيروت بحالة من الشلل على مدى الاسبوع الماضي في احتجاجات متواصلة على مدار الساعة ( ياترى هو عصيان مدنى و لا تنفيذ خطة لتقاسم السلطة)؟؟).
وحذر بعض المعلقين من ان المواجهة السياسة المتوترة قد تثير صراعا داخليا في بلد شهد حربين أهليتين خلال 50 عاما.
وأثارت الاحتجاجات بالفعل عدة اشتباكات طائفية في بيروت بين الشيعة الذين يدعمون حزب الله والسنة من أنصار السنيورة وقتل مواطن شيعي في أحد الأحياء السنية الاحد الماضى ( آدى اللى انا خايف منه )؟
غير ان نصر الله قال ان جماعته المدججة بالسلاح لن تقاتل ضد أبناء شعبها من اللبنانيين وقال نصر الله الذي كان يتحدث من مكان غير معلوم "لن ننجر الى أي فتنة لو قتلتم ألفا منا ... نحن لن نرفع السلاح في وجه أحد. سلاحنا هو فقط للعدو الاسرائيلي."
وحث قائد الجيش اللبناني الجنود يوم الخميس على التزام الحياد في بيروت حيث تتزايد حدة التوتر وقال ان على القادة السياسيين ألا يشعروا بالخوف من تقديم تنازلات وقال في مذكرة لجنوده ان التراجع عن موقف شخصي أو السعي للتوصل الى حل من أجل المصلحة العامة تضحية شجاعة وليس هزيمة ( و الله كلام عاقلين)؟
وينتشر الالوف من الجنود وقوات الشرطة في المناطق التي تقطنها اغلبية سنية في بيروت وحول وسط المدينة بينما تحيط اسلاك شائكة وعربات مدرعة بمكاتب الحكومة التي يتحصن بداخلها السنيورة ووزراؤه.
ولدى الجيش نحو 45 الف جندي وضابط وكان قد انقسم وفق ولاءات طائفية في الحرب الاهلية التي دارت رحاها بين عامي 1975 و 1990 واتهم نصر الله السنيورة علانية بأنه دمية في يد الولايات المتحدة وقال انه اذا لم يوافق سريعا على اقتسام السلطة مع المعارضة فان حزب الله سيطالب بتشكيل حكومة انتقالية تقود الى انتخابات برلمانية مبكرة واضاف مخاطبا الحكومة "اقول لكم الوقت لا يلعب لمصلحتكم أبدا" واتهم البعض في الأغلبية المناهضة لسوريا بأنها طلبت من اشنطن دفع اسرائيل الى شن حرب يوليو تموز/ اغسطس اب على حزب الله وتدمير الحزب ونفى مصدر بالحكومة الاتهام. وكانت اسرائيل شنت هجومها على لبنان بعد يوم من خطف حزب الله لجنديين اسرائيليين ويتهم حلفاء السنيورة المعارضة باستغلال الاحتجاجات لمحاولة تعطيل محكمة دولية لمحاكمة المشتبه في ضلوعهم في اغتيال رئيس الوزراء الاسبق رفيق الحريري عام 2005 الذي يلقي كثير من اللبنانيين باللائمة فيه على سوريا وهو ما تنفيه دمشق.
ونظم الالوف من أنصار الحكومة تجمعا حاشدا في شمال لبنان يوم الخميس في أحدث استعراض للقوة من قبل الموالين للحكومة الذين التزموا حتى الآن بنداءات لتجنب أي احتجاجات مضادة في بيروت( بدانا لعبة التكتلات )؟؟.
ودعت المعارضة الى مظاهرة حاشدة يوم الاحد ومن المقرر ان يؤم رجل دين سني المحتجين ومعظمهم من الشيعة في صلاة الجمعة في محاولة لتجنب التوترات الطائفية ( يارب تتلم الامور لان الاقليات فى المنطقة ..مش راضية تجيبها البر؟؟)؟.

Wednesday, December 06, 2006

حكيم زمانه ؟



سؤال يحتاج جواب و لصاحب الاجابة جائزة ...ترى ماذا يفعل رجل دينى شيعى عراقى مثل السيد عبد العزيز الحكيم -الموجود فى الصورة - مع السيد حامى حمى السلام بالعالم --السيد بوش -حفظه الله ؟؟ترى ماذا كان يقصد السيد الحكيم-زمانه-بتصريحه الوطنى العريق ..ان امريكا يجب الا تنسحب الان من العراق ؟؟اكيد شيعى وطنى ...لا ادرى لماذا تذكرت عند رؤيتى تلك الصورة ..فيلم وا اسلاماه فى مشهد ملك الصليبيين عندما ذهب اليه فريد شوقى الجاسوس و اتفق معه على الخيانة مقابل سلطة ..و عندما فرغ من الحديث و استدار ...اشار الملك الى رجاله ..ده خاين ..لو شفتوه فى المعركة اقتلوه ...يارب يا حكيم تكون شفت الفيلم ؟زى ما شفناه ...قبل ما تعمل فيها بطل قومى على حساب قومك و وحدة بلدك و ناسك ...و يارب الشيعة يبطلوا خدمة امريكا ضد السنة ؟ لان مش ده اللى يرفع صوت المغلوب على امره ؟؟ و لا يدى الاقليات حقوقها المسلوبة؟؟ انا و ابن بلدى على الغريب يا عم حكيم؟؟

تقرير:لماذا تقدمنا نحن عن الآخرين كثيرا؟

القاهرة - وضع تقرير التنمية البشرية، الصادر عن البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة لعام 2006، مصر في المرتبة 111 بين الدول المهتمة بالتنمية البشرية موضحاً تراجعها عن الكثير من الدول العربية مثل سلطنة عمان التي جاء ترتيبها 56 وليبيا 64 والأراضي الفلسطينية 100 وسوريا 107 إضافة إلي تأخرها الشديد عن إسرائيل التي احتلت المركز 23 وأكد التقرير ـ الذي يحمل عنوان ما هو أبعد من الندرة: القوة والفقر والأزمة العالمية»، الذي خص الجانب الأكبر من صفحاته عن أزمة المياه ـ أن 28% من سكان مصر لديهم مصدر مياه، لكنهم يعانون عدم وجود وسائل صرف صحي آمنة موضحاً أن عدد المصريين المتمتعين بالحصول علي صرف صحي محسن، ارتفع من 54% عام 1990 إلي 70% عام 2004، وكذلك ارتفع عدد السكان المتمتعين بوجود مصدر للمياه المحسنة من 94% سنة 1990 إلي 98% عام 2004، حسبما ذكرت جريدة المصري اليوم وأظهر وجود تدن واضح في نسبة إنفاق مصر علي الأبحاث والتطوير، مشيراً إلي أنها بلغت نحو 0.2% من الناتج المحلي المصري، بينما تصل هذه النسبة في دولة مثل إسرائيل إلي 4.9% والصين 1,3% أوضح التقرير أن نسبة عدد الأطباء في مصر تصل إلي 54 طبيباً لكل 100 ألف نسمة، وأن متوسط الإنفاق الصحي للفرد لا يتعدي 235 دولاراً سنوياً، وفي المقابل تتراوح هذه النسبة في الدول الأوروبية ما بين 250& 150طبيباً، لكل 100 ألف نسمة، ومتوسط الإنفاق الصحي للفرد يتراوح ما بين 1900 و3800 دولار سنويا

Sunday, December 03, 2006

معترض

معترض ..و بس ..على طباع الناس و تناقضاتها ..و هكذا ..اهل القوس مثلى ..حبة نار و حبة ثلج ..شوية فوق قوى ..و شوية احباط..؟حاطلع قريب من الكهف ..انتظرونى..