Wednesday, November 15, 2006

البنات عاوزة ايه ؟

القاهرة- أكدت احدى الدراسات الامنية المصرية الحديثة زيادة معدلات الجرائم النسائية خاصة فيما يتعلق بجرائم القتل .
وأشارت الى أن عدد النساء القاتلات في السجون المصرية 560 قاتلة وأن سبب ارتكاب المرأة لهذه الجرائم يرجع الى
العنف المادي والمعنوي الذي يقع عليها من المجتمع وقالت الدراسة أن 22 بالمائة من الزوجات يضربن ازواجهن وأن 78 بالمائة من القاتلات اعمارهن لا تتعدى ال 25 عاما وذكرت أن 39 بالمائة من جرائم قتل الازواج تتم بدافع الانتقام من الزوج و 12 بالمائة من اجل المال و 11 بالمائة للدفاع عن النفس و 10 بالمائة لاسباب عاطفية كما ذكرت وكالة الأنباء السعودية كما اظهرت الدراسة أن 10 بالمائة من القاتلات هربن من مسرح الجريمة و 27 بالمائة منهن اخفين الجثث و 80 بالمائة شوهن ازواجهن بعد قتلهم .و السؤال الان ..هو ده اللى عاوزاه المراة العربية و المصرية ؟ بدلا من ان كانت مفترى عليها تصبح مفترية ؟ بدلا من ان كانت مهضوم حقها تصبح ظالمة ؟ من يسمى الافتراء مساواة يا سادة ؟ و هل هذه المشاركة المجتمعية المطلوبة ؟مين بيزقها لخراب علاقتها بالرجل ؟؟ وما عائد ذلك على المجتمع ككل ؟ يارب حد يسمع ؟

3 comments:

someone in life said...

Women need love . irrigate their love flower will gather much . crul and dull behavies cause much pain even time cant recover it .

الفيلسوف said...

عتقد ان بنات اليومين دول من تجاربهم السيئة عن الرجال ..اصبحوا عصبيين لدرجة مش قادرين يفهمونا هما عاوزين ايه بالضبط؟الاستقلال و لا الحب؟الدفا و لا الحرية؟الاهتمام و لا المساواة؟كله و لا حتة منه؟مخلوق صعب نفهمه؟

someone in life said...

it is easy to understand them if you dont listen to your voice only .. give them a chance to tell what they have too .